ListApps

bg1-8801111

شروط الهجرة إلى النمسا ورواتب اللجوء

الهجرة إلى النمسا

وفقًا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي تعد النمسا من بين الدول العشر الأولى في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد المهاجرين لكل ألف شخص.  في النصف الأول من عام 2017 بلغ عدد المهاجرين 305 آلاف شخص (متوسط ​​الاتحاد الأوروبي – 120 ألفًا).  وصل أكبر عدد من المهاجرين بالأرقام المطلقة إلى ألمانيا 822 ألف شخص ، على الرغم من أن نسبتهم أقل بكثير مما كانت عليه في النمسا – 3٪ مقابل 4٪.  تأتي فرنسا بعد ذلك: 743 ألف شخص هاجروا إلى هذا البلد.  كان التدفق الإجمالي للمهاجرين إلى فرنسا ضعف الهجرة إلى النمسا.  أما بالنسبة لإيطاليا التي تشهد موجة جديدة من المهاجرين من الشرق الأوسط ، فإن المهاجرين هم في الأساس من اللاجئين أي أكثر من 70٪ من إجمالي الوافدين.  ومع ذلك في إيطاليا وكذلك في فرنسا وإسبانيا وبولندا فإن نسبة الإناث المهاجرات أعلى (56-59٪) منها في النمسا (53٪).

رواتب اللجوء في النمسا 2020

سيتم زيادة رواتب طالبي اللجوء في النمسا من 1552 يورو إلى 1900 يورو اعتبارًا من بداية عام 2020. تمت الموافقة على مشروع قانون تعديل قانون استحقاقات طالبي اللجوء من قبل المجلس الاتحادي النمساوي (البوندسرات) في 25 فبراير.

وبحسب الوزارة الاتحادية للشؤون الاجتماعية حيث أقروا أنه من المهم زيادة المبلغ في ضوء الأعداد المتزايدة للمتقدمين وتعويض التضخم الحاصل فى البلاد و بالإضافة إلى ذلك يُلزم القانون الآن طالبي اللجوء الذين يتلقون مزايا للبحث بنشاط عن عمل وإثبات وجودهم حيث سيحصل طالبو اللجوء على المساعدة في اكتساب خبرة في العمل أو إنشاء شركة أو حضور برنامج تدريب داخلي بشكل عام ارتفع عدد طالبي اللجوء في النمسا بشكل حاد منذ عام 2015.

زاد الرقم مرة أخرى العام الماضي بعد انخفاض أولي في عام 2016. تتوقع الحكومة حوالي 15 إلى 20 ألف طالب لجوء هذا العام 2021.

71.7 في المائة من طالبي اللجوء يتلقون أقل من 1500 يورو شهريًا من الإعانة النمساوية. هذه نتيجة استطلاع جديد أجرته كاريتاس. في المتوسط ​ يتلقى كل طالب لجوء في النمسا 791 يورو كحد أقصى شهريًا (تشمل تكاليف السكن). من ناحية أخرى يصل الحد الأدنى للأجور في النمسا إلى إجمالي 1662 يورو ويجب على المرء خصم الضرائب والاشتراكات منه. بالنسبة لطالب اللجوء يكون الأجر الفعلي أكبر بكثير حيث يبلغ 1293 يورو. لذلك يدعو الصليب الأحمر دائماً إلى زيادة المزايا وتحسين تنظيم الحد الأدنى للأجور.

bg1-8801111

شروط الهجرة إلى النمسا 2020

أعلنت وزارة الداخلية الاتحادية للمرة الأولى عن معايير وشروط الهجرة إلى النمسا في عام 2020. في هذا الإعلان صرحت وزارة الداخلية الاتحادية أنه بهذه المعلومات الجديدة يتضح بشكل كامل أنه ستقوم السلطات النمساوية بتقييم طلب القبول بطريقة مستدامة.

حيث أن شروط الهجرة الى النمسا كالتالي:

يجب أن يكون لدى مقدم الطلب دخل كافٍ لإعالة نفسه وأفراد أسرته. إذا كانوا قادرين على التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في النمسا فيجب أن يكون لديهم متوسط ​​دخل شهري لا يقل عن 1.8 ضعف الحد الأدنى للمعاش التقاعدي (حاليًا 1،288 يورو شهريًا في عام 2019). بالنسبة لمقدم طلب واحد يتم حساب هذا المبلغ وفقًا للصيغة التالية: 1.8 مرة 1،288 يورو لا تقل عن 2،080 يورو شهريًا ، أو 24،576 يورو سنويًا (قابلة للتطبيق اعتبارًا من يوليو 2019). كما يجب أن يكون المتقدم لديه سكن لائق.

 

حساب نقاط الهجرة الى النمسا

ستصبح الهجرة إلى النمسا أكثر صعوبة في المستقبل. والسبب هو تعديل “قانون قبول الأجانب في الأراضي الوطنية (قانون الأجانب)” ، الذي اعتمده المجلس الاتحادي النمساوي يوم الأربعاء.

وفقًا للبند يجب على الراغبين في القدوم إلى النمسا الحصول على 50 نقطة أو أكثر عند نقطة التفتيش، وهذا يترك لهم خيارين فقط: العمل أو الدراسة. ينطبق هذا التعديل على جميع البلدان المصدر للمهاجرين، من المفترض أن يساعد هذا الإجراء في الحد من الاتجار بالبشر والاستيطان غير القانوني.

تم تقديم صيغة جديدة لحساب نقاط الهجرة. يتم احتساب نقاط الهجرة لكل متقدم على حدة وتستند النقاط على هذه المعايير:

– “تأمين صحي” – 15 نقطة.
– “دخل آمن” – 5 نقاط.
– “جواز السفر البيومتري” – 5 نقاط.
– “إثبات السكن” – 10 نقاط.

 

عقد عمل بالنمسا

الهجرة الى النمسا وعقد العمل في النمسا ، القاعدة العامة هي أن أي أجنبي يرغب في الإقامة في النمسا يجب أن يحصل على تصريح إقامة. الاستثناءات الوحيدة هي مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وأفراد أسرهم.

تعتمد عملية منح تصريح الإقامة على سبب الإقامة. هناك أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة.

الفئات الأكثر شيوعًا هي: تصريح الإقامة لغرض العمل ، وتصريح الإقامة للم شمل الأسرة ، وتصريح الإقامة للدراسة ، وتصريح الإقامة للاستثمارات.

بالنسبة للأجانب من ذوي المؤهلات الخاصة أو التعليم العالي ، هناك ما يسمى “البطاقة الزرقاء”. هذا تصريح إقامة يمنح حرية أكبر من تصاريح الإقامة الأخرى.

 

الهجرة إلى النمسا 2021

“برنامج الأعمال النمساوي” هو برنامج هجرة الأعمال يركز على الرعايا الأجانب ذوي المهارات العالية القادرين على تأسيس شركة جديدة ذات إمكانات نمو عالية في النمسا. يشير مصطلح “إمكانات نمو عالية” إلى إمكانات سوق مستدامة لا تقل عن 100،000 يورو سنويًا في غضون خمس سنوات.

1. يجب أن يكون المتقدمون من مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية الحاصلين على درجة جامعية (ماجستير أو دكتوراه) أو ما يعادلها.
2. يجب أن يكون لدى المتقدمين عقد عمل لمدة لا تقل عن 12 شهرًا أو الحق في الإقامة لمدة 12 شهرًا.
3. يجب أن يكون لدى المتقدمين حصة قابلة للاستثمار بقيمة 250.000 يورو بالإضافة إلى 150.000 يورو إضافية لمصروفات العمل. يجب أن يكون مبلغ 250000 يورو قابلاً للتحويل بالكامل إلى حساب بنكي فى النمسا.

 

المهن المطلوبة في النمسا

وفقًا لمكتب الإحصاء الحكومي لجمهورية النمسا ، يوجد حاليًا ما مجموعه 3.4 مليون شخص مسجل يعيشون في النمسا. في 1 يناير 2016 ، كان 9.6 ٪ من هؤلاء الأشخاص (حوالي 358000) من أصول مهاجرة. على مدى العامين الماضيين كان الاقتصاد النمساوي يتوسع ويخلق فرص عمل قوية للغاية. خلال عام 2015 ككل ، كانت مكاسب فيينا في الوظائف 1.9٪ ، بينما بالنسبة للنمسا ككل كانت 1.2٪. يتجلى التحول الاقتصادي بشكل خاص في قطاع البناء ، حيث تم إنشاء حوالي 2600 فرصة عمل جديدة في فيينا خلال عام 2015 و 5500 في النمسا ككل.

على الرغم من حقيقة أن النمسا لم تفلت من الأزمة المالية العالمية سالمة وكانت أبطأ إلى حد ما في الخروج من لبنات البداية أكثر من غيرها فيما يتعلق بانتعاشها الاقتصادي (على سبيل المثال ألمانيا) ، ليس هناك شك في أن البلاد توفر فرص عمل ممتازة ل المؤهلين من الخارج في الوقت الحاضر.

 

السفر إلى النمسا للعمل

يفترض الناس أنك إذا كنت رائد أعمال فيجب أن تكون مواطنًا أمريكيًا أو مولودًا في الولايات المتحدة. هذا ليس صحيحًا ولم يكن أبدًا. بعد التخرج من الكلية ، أخذت إجازة لمدة عام للعمل في شركة ناشئة أثناء العمل عليها قابلت زوجي ووقعنا في الحب. قررنا أننا نرغب في البقاء معًا لفترة طويلة لذلك اكتشفنا كيفية الحصول على البطاقة الخضراء لها حتى تتمكن من البقاء في البلد.

كانت المشكلة الأولى أن شركتي الناشئة جعلتني متعاقدًا مستقلاً حيث لا يمكنك تقديم الرعاية الذاتية للحصول على البطاقة الخضراء إذا لم تكن في حالة H1-B لأنه لا يمكنك إثبات أنك تدير شركة توظف مواطنًا أمريكيًا أو مقيمًا دائمًا (هناك استثناءات لهذه القاعدة).

شروط الهجرة إلى النمسا 2021

يتم تطبيق عدد من الشروط على الهجرة إلى النمسا للم شمل الأسرة. بعض الشروط موضوعية في حين أن البعض الآخر غير موضوعي حسب الموقف. أهم الشروط هي: الا تخضع لحظر الدخول أو الإقامة في الاتحاد الأوروبي .

الشخص الذي هو مواطن من دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي هو قريبك المباشر (مثل الزوج أو الشريك المسجل أو الوالد أو الجد أو الابن أو الحفيد). للم شمل الأسرة ، للأقارب المباشرين للممنوحين الأولوية (المادة 6 § 2 FAMFG).
لا تعرض للخطر النظام العام أو الأمن أو الصحة.

لديه معرفة أساسية باللغة المطلوبة للحياة اليومية في النمسا وهي (الألمانية) وقادر على توفير الدعم دون الحاجة إلى نظام الرعاية الاجتماعية في النمسا. وإذا كنت تعيش في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي: لقد أقمت هناك لمدة 12 شهرًا على الأقل قبل تقديم الطلب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *