ListApps

commuters-take-the-woodlands-causeway-to-singapore-from-johor-a-day-before-malaysia-imposes-a-lockdown-on-travel-due-to-the-coronavirus-outbreak-2-6330441

شروط الهجرة الى ماليزيا 2021

شروط الهجرة الى ماليزيا

commuters-take-the-woodlands-causeway-to-singapore-from-johor-a-day-before-malaysia-imposes-a-lockdown-on-travel-due-to-the-coronavirus-outbreak-2-6330441

تنظم الحكومة الماليزية إصدار التأشيرات وتصاريح الإقامة للأجانب. يتم إصدار تأشيرة لمدة 60 يومًا لمعظم الأجانب عند الوصول. ومع ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يسعون للحصول على الإقامة أو التوظيف أو التعليم الحصول على نوع مختلف من التأشيرة.

يُعفى بعض الأجانب من متطلبات تأشيرة الدخول (مثل مواطني الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية). الحدود البرية مفتوحة لمواطني أستراليا والنمسا وبروناي وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهونغ كونغ (المنطقة الإدارية الخاصة) في الصين (بما في ذلك حاملي جوازات سفر هونغ كونغ الإدارية الخاصة) وإندونيسيا وأيرلندا وإيطاليا واليابان ، جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) ، ليختنشتاين ، لوكسمبورغ ، ماليزيا ، موناكو ، هولندا ، نيوزيلندا ، النرويج ، البرتغال ، سان مارينو (جمهورية سان مارينو) ، سنغافورة ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا والمملكة المتحدة.

 

personal-income-tax-malaysia-5924661

 

الرواتب في ماليزيا للمصريين

رواتب المصريين في ماليزيا ، يعمل غالبية المصريين المغتربين هناك لدى شركة بتروناس البترولية ، وتعتبر هذه الشركة من الشركات ذات الأجور الأعلى في ماليزيا مقارنة بغيرها. يبلغ متوسط ​​الراتب الشهري للمصري في ماليزيا 60 ألف رينجت ماليزي (حوالي 12 ألف دولار) وقد يتقاضى بعض كبار المديرين راتباً قدره 70 ألف رينجت ماليزي (حوالي 14 ألف دولار). لا تعتمد الرواتب في ماليزيا على المستوى التعليمي أو الخبرة العملية بل على الصفات والمؤهلات الفردية لكل موظف. على سبيل المثال ، يمكن للمهندس الحاصل على درجة البكالوريوس أن يكسب أكثر من حامل ماجستير إدارة الأعمال.

على الرغم من ارتفاع الرواتب ، إلا أن معظم المصريين في ماليزيا يفضلون العيش باقتصاد. على الرغم من أن معظمهم يمتلكون سيارتين وفيلات فسيحة ، إلا أنهم يعيشون بأسلوب متواضع للغاية.

تشتهر مجتمعات المغتربين المصريين في ماليزيا بثقافتهم وتقاليدهم المميزة.

 

الهجرة إلى ماليزيا للسوريين

ستساعد ماليزيا اللاجئين السوريين من خلال برنامج خاص لمنحهم فرصة لإعادة بدء حياتهم في ماليزيا.
البرنامج الجديد هو جزء من جهد ماليزي أكبر ، يسمى “ماليزيا: الأمل ، الاحترام ، العمل معا”. يقدم العديد من اللاجئين السوريين في ماليزيا بالفعل مساهمة إيجابية في المجتمع الماليزي.

“يوجد في ماليزيا أكثر من 100000 لاجئ مسجل حيث يقدم لهم المساعدة والدعم المناسبين. ستقوم ماليزيا بتوسيع نطاق رعايتها للاجئين من خلال توفير 1،000 مكان من خلال برنامج خاص للسوريين وستقوم أيضًا بنشر ضباط محترفين في هذا المجال للمساعدة.

 

عقود عمل في ماليزيا 2020

اتخذت الحكومة خطوات للإشراف على ظروف عمل العمال الأجانب بإدخال قانون التوظيف لعام 1955 في 1 أبريل 1955.
وأعقب ذلك قواعد وكالة التوظيف لعام 1957. كما أدخل القانون “نظام المرور” ، الذي يتطلب من العمال الأجانب الحصول على تصريح مرور يجب أن يوقعه صاحب العمل ويصادق عليه مدير العمل.

تم إلغاء نظام المرور في يونيو 1967 واستبداله بنظام تصاريح العمل. هذا النظام الجديد ينطبق فقط على العمال المهاجرين القادمين إلى ماليزيا من خلال وكالات التوظيف المرخصة. في عام 1997 وسعت وزارة الموارد البشرية (MoHR) نظام تصاريح العمل لجميع فئات العمال الأجانب.

ومن المأمول أن تساعد هذه المبادرة في الحد من دخول العمال الأجانب غير القانونيين إلى ماليزيا.
منذ عام 2001 كانت هناك زيادة كبيرة في طلبات العمال الأجانب للعمل الصناعي بسبب نقص العمالة الماهرة المحلية في قطاعات معينة مثل البناء والتصنيع.

 

الاقامة في ماليزيا لليبيين

أصبح الإنترنت ملاذاً للشعب الليبي لمناقشة مستقبل بلاده ، مع تدهور الوضع السياسي الحالي في ليبيا. قد دفع هذا آلاف الليبيين إلى البحث عن فرص في الخارج. فر ما يقدر بـ 10.000 ليبي إلى تونس ومصر المجاورتين. وفي المملكة العربية السعودية والجزائر أيضًا ، يبحث آلاف آخرون عن ملاذ من البلد الذي مزقته النزاعات.

في ماليزيا أنشأ رجل أعمال ليبي شاب مدونة بعنوان “إيجاد ملاذ آمن لليبيين” لمساعدة المغتربين الليبيين في العثور على ملاذ في ماليزيا. اكتسبت المدونة شعبية بين المغتربين الليبيين في جميع أنحاء العالم.

 

شروط الإقامة في ماليزيا

يخضع حامل الجنسية الماليزية للدستور الفيدرالي لماليزيا. كقاعدة عامة يكتسب أي شخص ولد داخل اتحاد ماليزيا بعد 8 يوليو 1957 (باستثناء أطفال الممثلين الدبلوماسيين) الجنسية الماليزية عند الولادة.

على الرغم من أن ماليزيا ليس لديها معاهدة جنسية مزدوجة ولا تمنح الجنسية بناءً على مكان الميلاد ، إلا أن قانون الجنسية الماليزي يسمح بجنسية متعددة محدودة. بشكل عام الأشخاص المولودين في ماليزيا لأبوين أجنبيين هم مواطنون ماليزيون فقط إذا تم منح والديهم الإقامة الدائمة.

غالبًا ما يتم تفسير ذلك على أنه “إقامة دائمة” تُمنح فقط للأشخاص الذين يحملون “تصريح عمل” أو الذين يعملون لدى شركة في ماليزيا. يتم إصدار شهادة هوية (CI) للأشخاص الذين ولدوا في ماليزيا لأبوين أجنبيين عند الولادة إذا كان كلا الوالدين قد حصل على إقامة دائمة قبل ولادة طفلهما. ومع ذلك يجب على الوالد تقديم طلب لتمديد CI عندما يكون الطفل أقل من 6 سنوات.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *