ListApps

urlhttps3a2f2fd26ua9paks4zq-cloudfront-net2f582fa32f5b710b1f4a73a1bdffa6301ea9882fimage-getty-154214526-4234037

الاكل الممنوع لمرضى جلطة الساق

الاكل الممنوع لمرضى جلطة الساق

 

urlhttps3a2f2fd26ua9paks4zq-cloudfront-net2f582fa32f5b710b1f4a73a1bdffa6301ea9882fimage-getty-154214526-4234037

عندما يتعين على مرضى السكتة الدماغية الذهاب إلى مركز إعادة التأهيل لتعلم كيفية المشي مرة أخرى ، فإن الحكمة التقليدية تقول إنه لا ينبغي لهم تناول الشوكولاتة أو البيض أو المحار أو الفراولة أو النبيذ – وكلها غنية بالدهون المشبعة – خوفًا من ذلك. قد يثخن دمائهم ويسد شرايينهم.

ومع ذلك ، قد تكون هذه أسطورة. خلص باحثون إسبان بعد دراسة أجريت على 1500 مريض إلى عدم وجود علاقة بين الدهون المشبعة وحركة مرضى السكتة الدماغية.

تم نشر نتائج الباحثين مؤخرًا في المجلة الإلكترونية BMJ Open.

مدة الشفاء من جلطة الساق

يبلغ متوسط ​​وقت الشفاء من تجلط الأوردة العميقة (DVT) حوالي ثلاثة أسابيع ، وفقًا للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NHLBI). إذا تم تشخيص إصابتك بجلطات الأوردة العميقة ، فمن المهم أن تبدأ العلاج على الفور.

تشمل المضاعفات المحتملة لتجلط الأوردة العميقة الانصمام الرئوي (PE) – وهي حالة خطيرة تنتقل فيها الجلطة إلى رئتيك. إذا كنت مصابًا بتجلط الأوردة العميقة في ساقك ، فمن الضروري ارتداء جوارب ضاغطة والبقاء نشيطًا لتقليل خطر الإصابة بـ PE.

 

تجربتي مع جلطة الساق

استيقظت اليوم من ألم في رجلي اليسرى ولاحظت أن قدمي تتحرك بشكل لا يمكن السيطرة عليه وكان الأمر محرجًا حقًا. انتهى بي الأمر في نزهة على الأقدام في عيادة بالمدينة وقال الطبيب إنني أصبت بسكتة دماغية. حسنًا ، ليس بالسوء الذي يمكن أن تحصل عليه ولكن مهما كانت الحالة فهو مخيف حقًا وليس شيئًا تريد أن يحدث لجسمك ناهيك عن غير متوقع.

لذلك عدت إلى المنزل وقمت ببعض الأبحاث حولها لمعرفة المزيد عنها. يُعتقد أنه ناتج عن جلطة في الأوعية الدموية للدماغ. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك بالفعل هذا هو ما إذا كان لديك تصوير الأوعية الدموية. ولكن قبل ذلك ، يجب عليك إجراء بعض الاختبارات أولاً مثل التصوير بالرنين المغناطيسي الذي سيفحص أي تشوهات في دماغك.

ثم بعد هذه النتائج ، يقررون ما إذا كنت بحاجة إلى تصوير الأوعية الدموية أم لا. بعد هذا الإجراء ، سيكونون قادرين على تحديد ما إذا كانت ضربة طة أم لا.

 

تجربتي مع جلطة في الساق ، عالم حواء

في كانون الثاني (يناير) 2016 ، كانت رجلي اليسرى خدرة. اعتقدت حقا أنني كنت أموت. لم أستطع فهم ما حدث لي في الأشهر الثلاثة القصيرة التي أعقبت بدء التنميل. كانت الأعراض مختلفة عما يعاني منه العديد من الناجين من السكتات الدماغية. كان العرض الرئيسي الذي سيطر على حياتي هو الألم المزعج في ساقي اليسرى الذي شعرت به في جميع الأوقات. بدأ الألم في فخذي وانتشر إلى أسفل رجلي اليسرى بالكامل. بغض النظر عن الموقف الذي اتخذته ، كان الألم موجودًا وكان تذكيرًا دائمًا بالحالة الجسدية التي وجدت نفسي فيها.

كنت أستيقظ معه في الصباح وأذهب للنوم معه ليلًا ، وفي معظم الأوقات كنت أستيقظ منه في منتصف الليل. كان الألم شديدًا لدرجة أنني أصبت بالاكتئاب الشديد وبكيت في معظم الأيام. كانت المسكنات عديمة الفائدة وأدوية القلق والاكتئاب جعلتني أشعر بالدوار فقط.

 

متى يمشي مريض جلطة الساق

خلال فترة الاستشفاء ، يتم إعطاء مرضى السكتة الدماغية تمارين مختلفة للقيام بها. تهدف هذه التمارين إلى تعزيز عملية الشفاء بعد السكتة الدماغية. ومع ذلك ، فإن المصطلحات المستخدمة في هذه التمارين قد تكون مربكة أو قد لا تتطابق مع ما يفعله المريض بالفعل. مرضى السكتة الدماغية سيمشون حتما أثناء إقامتهم في المستشفى. قد يتخذون بضع خطوات بمفردهم أو أن يساعدهم معالج فيزيائي ، لكن في كلتا الحالتين ، سوف يمشون أثناء وجودهم في المستشفى. لا يمكن للممرضات إخبار المرضى بموعد المشي لأننا لسنا متأكدين من مدى تعافي كل مريض. لا يسعنا إلا أن نأمل أن يكتسب مرضى السكتة الدماغية إحساسًا ووظيفة كافية لحملهم على المشي مرة أخرى.

تأتي الإجابات على هذا السؤال من مصادر مختلفة: التجربة الشخصية مع المرضى ، ومعرفة ما تحاول طرائق / تمارين العلاج الطبيعي المختلفة تحقيقه والاستجابة الفسيولوجية / النفسية الفردية لكل مريض لهذه الأساليب / التمارين.

 

هل تتكرر جلطة الساق

لقد أصبت بعدة سكتات دماغية وقد مر أكثر من عام على إصابتي بسكتة دماغية. كنت أستخدم كرسيًا متحركًا ولكني الآن أسير بمساعدة عصا. وقد تأثرت ساقي اليمنى. يبدو أن ساقي تتدحرج وهناك لحظات لا يبدو فيها أنها متزامنة مع الجانب الأيمن من جسدي. هل هذا طبيعي؟ أخبرني طبيبي أن الشفاء سيستغرق بعض الوقت. إنه كذلك ، لكني أحب أن أسمع من شخص جرب هذا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *