ListApps

1f591991-12cb-44f8-8eb0-c0dd4890cb83-shutterstock-721433785-2082722

سبب عدم وجود ألم في الثدي قبل الدورة

عدم وجود ألم في الثدي قبل الدورة

عدم وجود ألم في الثدي قبل الدورة

لا ألم الثدي قبل الدورة الشهرية؟ تعاني معظم النساء من آلام الثدي في الأيام التي تسبق بدء الدورة الشهرية. ينتج ألم الثدي عن تغيرات في تدفق الدم ومستويات الهرمونات أثناء الدورة الشهرية. يجب أن يبدأ ألم الثدي في التراجع بعد بدء الدورة الشهرية. ومع ذلك ، فإن العديد من النساء يعانين من آلام خفيفة في الثدي قبل الدورة الشهرية ، وهو أمر طبيعي. يمكن أن يحدث هذا بسبب انخفاض مستويات الهرمون بشكل كبير ، أو بسبب تراكم السوائل في أنسجة الثدي – وبعض النساء لا تظهر عليهن أعراض ملحوظة. على الرغم من أن السبب الدقيق لألم الثدي قبل الدورة الشهرية غير معروف ، إلا أنه لا يشير إلى المرض ؛ بل هي علامة أخرى على أن جسمك يستعد لبدء دورتك الشهرية. على الرغم من عدم وجود علاج وقائي لألم الثدي قبل الدورة الشهرية ، إلا أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تخفيف الأعراض: • راحة. • ضع كمادة دافئة على صدرك لتخفيف أي ألم طفيف.

ما سبب اختفاء الم الثدي قبل الدورة

ألم الثدي هو شعور غير مريح للغاية وأحيانًا يكون أمرًا لا يطاق لدرجة أنه في بعض الأحيان يمكن أن يثني الشخص عن روتينه اليومي. تعاني النساء من ذلك في الغالب أثناء الحيض ولكن هناك عدد قليل من النساء اللواتي لا يدركن حتى متى سيعانين من آلام الثدي قبل الدورة الشهرية. نقلاً عن WebMd ، “لا يزال ألم الثدي قبل الدورة الشهرية يعتبر متلازمة ما قبل الحيض (PMS) ، لأنه مرتبط بدورة الطمث. مصطلح” ألم الثدي قبل الدورة الشهرية “يُستخدم أحيانًا أيضًا لوصف هذا النوع من آلام الثدي ، والتي يمكن أيضًا تشمل تورم الثدي ، والألم ، والمناطق المتكتلة “.

هل عدم وجود ألم الثدي من علامات الحمل

عندما تتوقع العديد من النساء الحصول على الدورة الشهرية ، فغالبًا ما يعانين من ألم في ثديهن. ذلك لأن بعض الهرمونات ونمو الأنسجة يحضّران الثدي لإنتاج الحليب. الألم شائع جدًا خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل ، خاصةً في المراحل المبكرة. هذا هو السبب في أن خطوتك الأولى نحو التعرف على كيفية معرفة ما إذا كنت حاملاً ربما تكون في معرفة ما إذا كان لديك أي تغييرات في الثدي. عدم الشعور بألم في الثدي لا يعني أنك لست حاملاً. ضعي في اعتبارك أنه من الطبيعي أن يكون الثدي مؤلمًا قليلاً ومتكتلًا خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد الإباضة. إذا لم تعانين من أي ألم في الثدي ولكنك ما زلت لا تأتيك الدورة الشهرية ، فقد تكونين حاملاً. متى ترى طبيبك إذا كنت قلقًا من احتمال حدوث حمل ، فحدد موعدًا مع طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية.

أسباب عدم وجود ألم قبل الدورة

أسباب عدم وجود ألم قبل الدورة الشهرية أبلغت بعض النساء عن شعورهن بالثقل أو الضغط في أسفل البطن عندما تأتي الدورة الشهرية. على الرغم من أن بعض النساء لديهن هذا الإحساس والبعض الآخر لا يشعرن به ، إلا أنه لا يبدو أنه مرتبط بسرطان الثدي. نظرًا لأن دورتك الشهرية غير منتظمة ، يجب عليك مناقشة مخاوفك مع طبيبك ، الذي يمكنه إخبارك بما هو طبيعي بالنسبة لك. النزيف الغزير ، أو غزارة الطمث ، مشكلة أخرى في الدورة الشهرية يمكن أن تكون مرتبطة بالعديد من الأشياء – ولكن ليس السرطان. هناك عدد من الأنواع المختلفة للنزيف المهبلي غير الطبيعي المتعلق بالجهاز التناسلي: غالبًا ما تكون فترات الحيض غير منتظمة خلال فترة المراهقة (وكذلك أثناء الحمل وبعد انقطاع الطمث). يستغرق جسمك وقتًا لتطوير القدرة على الحفاظ على الدورات بشكل منتظم ، لذلك لا تقلق إذا كانت دوراتك غير متوقعة إلى حد ما خلال فترة المراهقة وأوائل العشرينات. بالنسبة لبعض النساء ، قد تصبح الدورات الشهرية أكثر انتظامًا مع دخولهن أواخر العشرينات والثلاثينات من العمر.

هل ألم الثدي ضروري في أعراض الحمل

في الآونة الأخيرة ، جاءني العديد من النساء بأشكال مختلفة من نفس السؤال: “أعاني من ألم في الثدي في وقت مبكر من الحمل. هل هذا طبيعي؟ هل ستختفي؟ ” في منشور المدونة هذا ، سأجيب على هذه الأسئلة بأفضل ما يمكنني وأضع في اعتباري ، كما هو الحال دائمًا ، أن حمل كل امرأة يختلف عن الآخر وقد لا يعاني البعض من أي ألم في الثدي على الإطلاق.

بصفتك أمًا مرضعة ، سيكون ثدييك أحد الأجزاء الأولى من جسمك التي تتغير أثناء الحمل. ستلاحظ بالتأكيد أنها تكبر وأثقل ، ولكن بحلول نهاية الحمل قد تلاحظ أيضًا أنها تصبح أكثر حساسية من المعتاد. يمكن أن يسبب تحفيز الحلمة من قبل الطفل الكثير من الألم وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس. المادة كاملة: .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *