ListApps

tbl_articles_article_21617_258dd7e0215-a75e-48c0-b53b-cf3ce7ae8b8e-7959024

اسرع طريقة للتخلص من ضيق التنفس

اسرع طريقة للتخلص من ضيق التنفس

أكثر أسباب ضيق التنفس شيوعًا.  كان السبب في السابق نوبة قلبية وعدم انتظام ضربات القلب ومرض الانسداد الرئوي المزمن ، أما الآن فهو اضطرابات القلق عادة و لعلاج اضطرابات القلق يصف الأطباء أدوية مختلفة تساعد على التخلص من الشعور بضيق التنفس.  ولكن إذا استمرت النوبة لفترة طويلة ولم يكن هناك علاج مناسب فقد يكون السبب نوبة هلع.  هناك عدة طرق للتخلص من ضيق التنفس منها:

الطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها محاولة تهدئة نفسك من نوبة حادة حيث تحتاج إلى إغلاق عينيك ومحاولة تحمل هذا الشعور غير السار.  دع خيالك يطير بعيدًا في مكان ما بعيدًا جدًا عما يحدث في هذه اللحظة ، على سبيل المثال ، يمكنك التركيز على مكانك المفضل أو تخيل مكان جميل ترغب فى الذهاب إليه أو يمكنك فقط التفكير فيما تريد تحقيقه في الحياة.  يجب ألا تنتبه إلى تنفسك لأن التنفس سيصبح أكثر صعوبة.

tbl_articles_article_21617_258dd7e0215-a75e-48c0-b53b-cf3ce7ae8b8e-7959024

مشروبات لعلاج ضيق التنفس

شرب الماء الفاتر (بدرجة حرارة راحة يدك) والاستنشاق عن طريق الأنف يعمل بشكل مثالي. هذا المشروب يهدئ التنفس بسرعة ويطرد ضيق التنفس.يعد ضيق التنفس مؤشرًا على الاختناق أو استنشاق الغازات السامة و قد يكون سبب المرض ضعف الرئتين والقلب وهما مضخة الهواء في جسدك بحيث لا تكون آلية نقل الأكسجين جيدة بما يكفي للحصول على الأكسجين الكافي ، أو ربما استنشاق المواد السامة التي تؤدي إلى ضيق التنفس.

يمكن أن يحدث ضيق التنفس بسبب عوامل مختلفة بما في ذلك الخوف والقلق والحزن والغضب وحتى التوتر.
للقضاء على هذا الشعور حاول التنفس بعمق وحاول الاسترخاء.

 

تمارين للتخلص من ضيق التنفس

يحدث ضيق التنفس عندما لا يكون لديك ما يكفي من الأكسجين في الدم. قد تشعر أنك لا تستطيع التنفس بعمق أو أن صدرك قد يؤلمك. يمكن أن يحدث هذا أثناء ممارسة الرياضة أو الجلوس لفترة طويلة. الخبر السار هو أن هناك أشياء يمكنك القيام بها قد تساعدك حتى تتمكن من رؤية طبيبك. ابدأ بالأساسيات

خذ نفسًا عميقًا واحبسه. ثم الزفير ببطء. كرر هذا الأمر عدة مرات. هذا يفتح الممرات الهوائية ويمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل التنفس. يمكن أن تساعد الحركة البطيئة والثابتة في الحفاظ على معدل ضربات القلب منخفضًا مما يساعد بدوره في تقليل ضيق التنفس. إذا استطعت يمكنك المشي حول الكتلة أو القيام ببعض الأعمال الخفيفة مثل إزالة الأعشاب الضارة أو الكنس. إذا كنت تعاني من الربو الناتج عن ممارسة الرياضة فتجنب الأنشطة التي تؤدي إلى نوبات مثل الجري واليوجا القوية أو تمارين رفع الأثقال.

ضيق التنفس هو أحد الأعراض الأولى التي تجعل الشخص يدرك أنه مريض. يتم التحكم في التنفس عن طريق الجهاز العصبي اللاإرادي الذي يتفاعل مع التغيرات الجسدية أو النفسية في الجسم.

ومع ذلك يمكن عكسها حيث تتمثل إحدى طرق تحسين التنفس في أداء تمارين تنفس خاصة.

أفضل التمارين للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي هي الحركات البطيئة والسلسة مثل اليوجا أو التاي تشي أو التشيجونج. تعتبر السباحة مفيدة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس لأنها تدفع الشخص إلى التنفس ببطء وعمق مما يساعد على استرخاء الرئتين وعضلات الحلق.

اليوجا: تعمل اليوجا على تحسين الوظائف اللاإرادية وتساعد الشخص على التنفس بسهولة أكبر. على سبيل المثال ، تخفف الانحناءات الخلفية انقباض الرئتين والحجاب الحاجز.

 

علاج ضيق التنفس بالعسل

ضيق التنفس من أكثر الأعراض شيوعاً التي يشتكي منها المرضى في العيادات المصرية على الرغم من أنها ليست حالة خطيرة ، إلا أنها مرتبطة بالعديد من الأمراض. لهذا يحرص الأطباء دائمًا على معرفة الأمراض الأخرى المرتبطة بضيق التنفس حتى يتمكنوا من علاج المريض بنجاح.

علاج ضيق التنفس بالعسل: استخدم العسل عبر التاريخ في الطب بسبب خصائصه الطبية. يحتوي على العديد من العناصر التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات ، من بين أمور أخرى. أهم عنصر في العسل هو بيروكسيد الهيدروجين وهو فعال جدا في علاج ضيق التنفس.حفظ

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *