ListApps

bermuda-triangle-theories-7227380

اسرار مثلث برمودا ومن يعيش فيه اليوم

مثلث برمودا

مثلث برمودا هو منطقة في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي حيث اختفى عدد من الطائرات والسفن السطحية في ظل ظروف غير عادية للغاية. تم طرح العديد من النظريات لشرح هذه الظاهرة ، بما في ذلك النقاط المحورية للطاقة خارج الأرض ، أو الحالات الشاذة في المجال المغناطيسي للأرض.

وقع أول حادث مسجل في 5 ديسمبر 1945 ، عندما اختفت الرحلة 19 ، وهي مجموعة من خمسة قاذفات طوربيد تابعة للبحرية الأمريكية TBM Avenger في مهمة تدريبية. وكانت آخر مرة شوهدت فيها الطائرات فوق جزر الباهاما ، على بعد حوالي 563 كيلومترًا (350 ميلًا بحريًا) جنوب ميامي بفلوريدا.

في الستينيات ، نشر تشارلز بيرلتز كتاب “مثلث برمودا” ، وهو الكتاب الذي حقق أفضل المبيعات وأثار مئات المقالات في الصحف والمجلات. ادعى الكتاب والباحثون اللاحقون أنه من المحتمل أن تكون العديد من السفن والطائرات قد ضاعت لأسباب غريبة في هذه المنطقة.

bermuda-triangle-theories-7227380

من يعيش في مثلث برمودا

مثلث برمودا هو منطقة في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي حيث اختفت الطائرات والسفن والأشخاص في ظروف “غامضة”. لكن لا يوجد غموض في اسمها: كان أول شخص وضع برمودا ومثلثًا معًا محررًا في صحيفة Miami Daily News.

في مقال نشر في أبريل 1950 ، سرد أسطورة وحش البحر المسمى “برمودا” واقترح أن تستخدم البحرية اسم المنطقة الغامضة التي فقدت فيها السفن والطائرات. سرعان ما انتشرت شائعات مفادها أن كلا الجانبين في الحرب العالمية الثانية استخدموا المنطقة لعمليات سرية تحت الماء ، ومنذ ذلك الحين كانت نقطة انطلاق لنظرية المؤامرة.

سر مثلث برمودا

مثلث برمودا عبارة عن سلسلة من النقاط في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي ، حيث يُقال إن عددًا من الطائرات والسفن قد اختفى في ظروف غامضة. وقد لوحظ وجود عدد كبير من حالات الاختفاء لكل من السفن والطائرات المأهولة وغير المأهولة. وقد أطلق عليه أيضًا “مثلث الشيطان” ، “مثلث هاين” (بعد الاسم الياباني السابق) ، “مثلث بلا خوف” ، وببساطة “مثلث برمودا”.

بسبب حالات الاختفاء هذه منذ أكثر من 50 عاماً و أصبح مثلث برمودا منطقة شائعة للتفسيرات الخارقة للطبيعة أو الغامضة. تم تقديم العديد من التفسيرات على مر السنين. وتشمل هذه الافتراضات الظواهر الطبيعية مثال العواصف ، والأمواج المارقة ، والجبال الجليدية العملاقة – التأثيرات المنومة من المجالات المغناطيسية ، والنشاط خارج كوكب الأرض ، أو مزيج منها. لكن حتى اليوم لا تعترف الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) بوجود مثلث برمودا باعتباره لغزًا بحريًا حقيقيًا.

 

أسرار مثلث برمودا

كشف أسرار مثلث برمودا! صدر كتاب جديد بعنوان “الدليل النهائي لمثلث برمودا”. ويدعي مؤلفوه أنهم تمكنوا أخيرًا من حل لغز مثلث برمودا.

ما هو مثلث برمودا؟

مثلث برمودا هو منطقة خيالية من المياه تمتد بين فلوريدا وسان خوان بورتوريكو وبرمودا. يشار إليه أيضًا باسم مثلث الشيطان ، على الرغم من أنه قد يكون أكثر دقة أن نطلق عليه اسم مثلث الشبح فمنذ القرن التاسع عشر كانت هناك تقارير لا حصر لها عن السفن والطائرات التي فقدت في المنطقة ولم يتم العثور على أي أثر لها على الإطلاق.

الآن نحن نعلم ما حدث لهم وماذا يدور حولهم! في “الدليل النهائي لمثلث برمودا” ، يدعي المؤلفان جاري مانجياكابر وفينسنت جاديس أنهما حلا لغز هذا الجزء الأسطوري من المحيط.

 

مثلث برمودا ويكيبيديا

مثلث برمودا (يشار إليه أحيانًا بمثلث الشيطان) هو منطقة تقع في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي ، حيث يُقال إن عددًا من الطائرات والسفن السطحية قد اختفى فيه فى ظل ظروف غامضة.

كانت أول حالة مسجلة لحالات الاختفاء هذه في عام 1945 ، عندما اختفت خمس قاذفات طوربيد تابعة للبحرية الأمريكية دون أن تترك أثراً أثناء طيرانها من فورت لودرديل بولاية فلوريدا إلى نورفولك بولاية فيرجينيا. تمت صياغة عبارة “مثلث برمودا” في عام 1964 على يد جورج إكس ساند ، محرر مجلة “ساغا”.

كانت مقالة ساند نتيجة لرسالة كتبها ضامن التأمين في شركة Lloyd’s of London Simeon G. Moore أثناء سعيه للحصول على معلومات بشأن الخسائر في المنطقة خلال الحرب العالمية الثانية وفي عام 1963. تم توزيع مقال Sand على مئات الصحف في جميع أنحاء العالم وكان أول مقال كتب عنه هذا المثلث التخيلي.

منذ ذلك الحين اكتسبت هذه المنطقة سمعة سيئة مع العديد من النظريات التي تُنسب إلى نشاطها المفترض.

 

الناجون من مثلث برمودا

قصة حاملة طائرات أمريكية و مقاتلة الملازم الأول جاك فوست ، الذي يعرف اسمه هذه الأيام للعديد من الناجين من مثلث برمودا.

تبدأ القصة برواية الملازم الصغير جاك فوست حول ما حدث ليلة 5 ديسمبر 1945. كان يقود طائرة في رحلة تدريب على متن حاملة طائرات أمريكية “يو إس إس جورج”. في حوالي الساعة 1:00 صباحًا وجد نفسه وسط عاصفة وخرجت بوصلته عن الميزان. كانت السفينة محاطة بضباب كثيف حول بعض الأضواء الحمراء غير العادية التى تظهر أمامه ، ثم فجأة فقد كل الرؤية.
عندها فقط سمع عبر الراديو من قائده: “فوستر! هل طائرتك تحت السيطرة؟ لا تظهر لدينا على الرادار”.

 

حقيقة مثلث برمودا

ليست هذه هي المرة الأولى التي يُكتشف فيها مثلث على الأرض. إذن ، ما حقيقة مثلث برمودا؟

دعونا نبدأ بتعريف هذا المصطلح. مثلث برمودا ، المعروف أيضًا باسم مثلث الشيطان أو زقاق الإعصار ، يقع في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي. يقع هذا المثلث بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو. يقال إنها منطقة غامضة تسبب اختفاء السفن والطائرات الداخلة إليها.

بالإضافة إلى ذلك تحدث العديد من الكوارث هناك. خضعت هذه المنطقة للعديد من الدراسات العلمية منذ عقود. لكن على الرغم من كل هذا ، لم يجد أحد حتى الآن تفسيرًا أو اكتشف سبب حدوث الكوارث هناك ولماذا تختفي السفن والطائرات.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *